kfmrc@kau.edu.sa

(25027 ,61453) 00966-12-695-2000

نبذة عن المركز

في مركز الملك فهد للبحوث الطبية تتلخص مسؤوليتنا في تحسين ظروف المجتمع الصحية وذلك بتطبيق عدد من الأبحاث الطبية الحائزة على امتيازات عالمية لتحسين ونشر الوعي الصحي.

نحن نؤمن وبقوة أن خدماتنا الصحية للمجتمع السعودي بإيجاد حلول للأمراض التي تلم به وفق امتيازات عالمية هو محل رضانا الذي سيشجعنا لزيادة ثقة المجتمع بنا عند إيجاد حلول لكل ما يؤرق المجتمع من النواحي الصحية وعند نشر الوعي الصحي في المجتمع بشكل عام.


رؤيتنا

مركزاً إقليميًا ودوليًا رائداً في الأبحاث الطبية التطبيقية يهدف لتطوير وتحسين جودة الرعاية الصحية في المجتمع.

 

رسالتنا

إجراء الأبحاث الصحية وتقديم الخدمات الطبية والتشخيصية وفق أعلى معايير الجودة وأخلاقيات البحث العلمي ودعم التعاون المحلي والإقليمي والدولي لتعزيز نمو الاقتصاد المعرفي وتوطين التقنيات وتنمية القدرات الوطنية وتحسين جودة الحياة.

الأهداف

  • المساهمة في الأمن الصحي الوطني والاكتفاء الذاتي من خلال تقليل الأعباء الصحية والإقتصادية ووضع إستراتيجيات تشخيصية وعلاجية ووقائية.
  • دعم الإبتكار والإبداع والمشاركة في التنويع الاقتصادي في المجال الصحي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
  • تعزيز استدامة المحتوى المحلي وتطوير النظام البيئي المطلوب من خلال نقل التقنية وتوطينها وتعزيز البنية التحتية البحثية والقدرات المحلية في المملكة


وتأتي مساهمة المركز في البحث العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز وغيرها من الجامعات والمعاهد المحلية والإقليمية والدولية من خلال الالتزام التام بالمعايير الأخلاقية العالمية و مبادئ الإسلام وتعاليمه, العمل على توفير مقترحات وحلول للمشاكل الصحية المحلية والعالمية, إجراء أبحاث طبية تطبيقية عالية الجودة, التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص بما في ذلك شركات التقنية الحيوية والأدوية والشركات الناشئة, تقديم برامج توعوية تثقيفية صحية للمجتمع تساهم في تعزيز فهم طبيعة الأمراض والأوبئة المنتشرة محلياً وعالمياً بالإضافة إلى تدريب الطلبة والباحثين والإشراف على أبحاثهم و تسهيل التعاون بين العلماء والطلاب والباحثين من جامعة الملك عبدالعزيز والجامعات والمراكز البحثية الأخرى محلياً ودولياً.


آخر تحديث
11/16/2022 9:14:02 AM